in-stitches-print-c10225046

قبل يومين بالجامعة  وانا أهم بالخروج .. سمعتُ حديثًا عابرًا بين اثنيتن يتحدثن عن مكائن الخياطة ، فاستغربتُ ذلك ؛ كون الموضوع عادةً ليس من ضمن اهتمامات الفتيات اليوم  ، عدت للمنزل ، فتحت الرياض الإلكتروني كالمعتاد ، العناوين عادية ولا شيء مثير ، لكن الذي أدهشني هو موضوع عن مكائن الخياطة يحتل قائمة أكثر المواضيع تعليقًا .. !! 300 تعليق او يزيدون !!

ما قصة مكائن الخياطة اليوم ؟!

مكائن الخياطة تخرج من باب الخدمة وتعود من نافذة الزئبق الأحمر بأسعار خيالية

سرت بين أوساط المواطنين والمقيمين وموردي مكائن الخياطة خلال اليومين الماضيين مزاعم عثور بعض المواطنين على مادة الزئبق الأحمر كعنصر مكون للمواد الأساسية الداخلة في صناعة صنف قديم من مكائن الخياطة والتطريز المستوردة، ما شجع الكثيرون على شراء مكائن خردة لا تساوي في أحسن حالاتها أكثر من 50 ريالا بأسعار وصلت لأكثر من 20 ألف ريال بقصد بيعها لاحقا على تجار في دول عربية مجاورة.

وعن الكيفية التي من شأنها الكشف عن مادة الزئبق في الماكينة قال إن التجار يستهدفون نوعية محددة هي (أبو أسد) القديمة التي خرجت من الخدمة منذ سنوات، مؤكدين عزمهم شراء هذه النوعيات بكميات كبيرة ومن دون مفاصلة في الأسعار، مضيفا أن من يدعون المعرفة بكيفية الكشف عن المادة، يعمدون إلى تمرير أجهزة الجوال حول محيط المكينة المستهدفة، فإذا انقطع الإرسال باختفاء أبراج الجوال كان ذلك برهانا حاسما على وجود الزئبق ضمن مركبات المكينة.  

وحول الحصول على الزئبق الأحمر ذكر الثويني أنها تتم بشكل معقد للغاية ويتطلب ذلك جهداَ كبيراَ عبر مفاعلات ذرية خاصة ضخمة، وهو نوع من الكريستال أساس جزيئاته الفحم مثل الألماس. والدولتان الوحيدتان في العالم واللتان تمتلكان الزئبق الأحمر وتقوم بالحصول عليه هي أمريكا وروسيا فقط. وهو يستخدم في صنع قنبلة تسمى ” قنبلة النيترون”.

شيء غريب بالفعل.. ماذا  سيصنع العامة بهذا الزئبق الأحمر !! طبعًا لن يصنعوا قنابل .. لكن كما جاء بالخبر أن المكنة عادت عليهم بثروة .

اليوم سألني أخي المهووس بالثروة عن مكنتي العتيقة ، هل هي نوع الفراشة أم الأسد خخخ .. وخابت تاملاته حين عرف أنها صينية ومعطلة 🙂 .