1- منتج عادل Fair Trade Product :

أي منتج يحمل شعار التجارة العادلة يعني ضمنيًا حصول مُنتجيه على كامل حقوقهم في الأجور والتعليم وظروف العمل الجيدة ، من قطف المنتج ، سواء كان فاكهة ، زهور ، حبوب بن أو شوكولاته ، إلى مرحلة تسويقه وإيصاله للمستهلك ، لذا فلا غرابة إن كان يحمل سعرًا أكبر من أسعار السلع في السوق . لأنه بمقابل حصولك على السلعة ، يحصل ذلك المُزارع  في الدول النامية على أجر معقول وعادل داعم للتنمية.

بعد انفتاح الأسواق وظهور مبادئ التجارة الحرة ، هددت الشركات العالمية العملاقة الكثير من المنتجات المحلية في الدول النامية، ففي غواتيمالا.. يتعين على الأطفال هناك حمل خمسين كيلو غرام من البن ، على الرغم من أن حبوب البن في غواتيمالا من أثمن الأنواع المعروفة بالبن العربي ، لكنها مازالت دولة نامية بل الأشد فقرًا في أمريكا اللاتينية . لذا كان ظهور منظمة التجارة العادلة لحماية حقوق هؤلاء المنتجين المحليين ومساعدتهم على أن يرى العالم منتجاتهم وتصل إلى المستهلك ، فهي بنظري ليست أقل جودة من مثيلاتها من السلع ذات العلامات التجارية الشهيرة .

منظمة التجارة العادلة التي أنشئت عام 1989 م  ترعى صغار المنتجين من فلاحين وحِرفيين وغيرهم وتتألف من 300 منظمة في أكثر من 60 بلد. وهي مهمة لتحسين سبل العيش، رفاهية المحرومين عن طريق التعاون وليس التنافس . فالشركات الخاضعة لمعايير هذه المنظمة تضمن أن الجودة التي يحصل عليها المستهلك تشمل كل شيء من زراعة القهوة حتى احتساءها .

2- منتج لم تتم تجربته على الحيوانات Not Test On Animal Product :

المنتج الذي خضع لاختبار على الحيوانات يتسبب بألم ومعاناة لهذه الحيوانات، ويأتي التساؤل إن كان هذا استهتار بقيمة الحياة للكائنات الحية أم أنه حاجة حتمية من أجل مصالح بني البشر . لذا تحظى هذه القضية بالجدل والنقاش في الاوسطا العلمية العالمية ، فعلى الرغم من أهميتها في المساهمة في دفع الأبحاث الطبية والعلمية خطوات واسعة للأمام وخاصة في علاج الأمراض المستعصية، فإن هناك جوانب أخلاقية ودينية وقانونية متعددة تتعلق بهذه التجارب والأبحاث .

منذ 2009 وافق الاتحاد الأوروبي إلى مرحلة شبه الحظر الكامل على بيع الحيوانات لاختبار مستحضرات التجميل وفرض حظر على جميع مستحضرات التجميل التي لها صلة بالتجارب الحيوانية. فرنسا، التي تعد موطنا لأكبر شركات مستحضرات التجميل في العالم ، لوريال احتجت على الحظر المقترح عن طريق رفع دعوى لكن لم تنجح . يُمكن لبعض الشركات التأكد من أمان المنتج وصلاحيته  باختباره بطرق أخرى من بينها زمن الإستخدام الآمن ويتم تبيين ذلك على غلاف السلعة .

3- منتج مُستدام Sustainable Product :

هذه المنتجات التي لها صفة الاستدامة تساهم بمنافع بيئية، اجتماعية واقتصادية، عن طريق حماية الصحة العامة والبيئة من مرحلة استخراج المواد الخام إلى التخلص النهائي و مرحلة ما بعد النفاية  عند انتهاء دورة حياة هذا المنتج .

ويقوم المنتج المستدام على عدد من المعايير: إضافةً إلى أنه يحقق الرضا للمستهلك ويلبي رغباته كأي سلعة جيدة ، إلا أنه لا يترتب على إشباع هذه الرغبات الإنسانية أي ضرر بيئي وصحي. وتعتبر الأطعمة العضوية مثال جيد على هذا النوع من المنتجات بالإضافة إلى أقلام رصاص ستدليتر.

كان هذا عرض لثلاث منتجات تستحق الإلتفات ، الأول له علاقة بالإنسان ، الثاني بالحيوان والثالث ما يُحيط بهما ..